تموين اللاذقية.. ضبط مصنع لتزوير البرادات والأفران

 

بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم أنه خلال متابعة دوريات حماية المستهلك لأسواق اللاذقية، تم ضبط مستودع لتنخيل الطحين التمويني في منطقه جب حسن، مبيناً أن المستودع يحتوي على 2 طن من الطحين المنخّل، وكميات أخرى غير منخلة، بالإضافة لوجود منخلين حديثين يعملان على الكهرباء وآلة درز وأكياس فارغة وميزان ضمن المستودع، مؤكداً أنه تم مصادرة المناخل والطحين وتشميع المحل، وإحالة المخالف إلى القضاء المختص.

من جهة ثانية بيّن نجم تنظيم 290 ضبطاً تموينياً خلال شهر آذار الفائت، مؤكداً سحب 99 عينة غذائية وغير غذائية من مختلف المواد، ثبت مخالفة 41 عينة منها للمواصفات القياسية السورية مقابل العدد نفسه من العينات التي طابقت المواصفات، في حين لا تزال 17 عينة منها قيد التحليل.

وحول عمل الأفران، ذكر نجم أنه تم تنظيم 21 ضبطاً تموينياً تتعلق بالخبز، منها 8 ضبوط لبيع الخبز بسعر زائد من قبل معتمد، 6 ضبوط لعدم التقيد بمواعيد العمل، 3 ضبوط لنقص وزن ربطة الخبز، وضبوط أخرى بسبب إنتاج خبز سيئ وزيادة في مخصصات الدقيق وعدم حيازة فواتير، مشيراً إلى أن الأفران تعمل بكامل طاقتها ونوعية الخبز جيدة ولا وجود لأي مشكلة في هذا المجال.

وحول مبيعات مادتي البيض والفروج والأسماك، لفت نجم إلى تسجيل 31 مخالفة منها 21 ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار، 9 ضبوط لعدم حيازة فواتير فروج، وضبط لنقع الفروج المنظف بالماء، منوهاً إلى استقرار أسعار الفروج مقابل ارتفاع في سعر السمك.

وفيما يخص اللحوم الحمراء، بيّن نجم أنها متوافرة بشكل جيد وأسعارها مستقرة، مشيراً إلى تسجيل 8 ضبوط منها لعدم الإعلان عن الأسعار، ولجمع نوعين من اللحم، ولنقل لحوم من دون تبريد، وللتعامل باللحم المذبوح خارج المسلخ.

وعن المحروقات، أكد نجم تسجيل 7 مخالفات تموينية في هذا المجال، منها 4 لاستخدام الغاز المنزلي في المطاعم، ضبطان لعدم التقيد بمواعيد عمل محلات الغاز، ضبط واحد لبيع الغاز بأسعار زائدة،

وذكر نجم أنه تم تنظيم 19 ضبطاً لتقاضي أجور زائدة وعدم الإعلان عن أجور خدمات مختلفة بخصوص عمل المطاعم وأجور النقل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *