ردا على واشنطن.. بكين تفرض رسوم إضافية على سلع أمريكية

ذكرت وزارة المالية الصينية، أنها ستفرض رسوما جمركية إضافية بنحو 25% على 106 من السلع الأمريكية المستوردة، ردا على نشر واشنطن قائمة بـ 1300 سلعة صينية، تنوي فرض رسوم جديدة عليها.

وأشارت الوزارة اليوم الأربعاء إلى أن السلع الأمريكية، التي ستستهدفها الرسوم الصينية الجديدة، تبلغ قيمتها حوالي 50 مليون دولار سنويا.

وحددت وزارة المالية الصينية السلع التي ستشملها الرسوم الإضافية، وأهمها: فول الصويا، السيارات، المواد الكيماوية، بعض أنواع الطائرات، الويسكي، السيجار، التبغ، بعض أنواع اللحم البقري، مواد التشحيم والمنتجات البلاستيكية.

كما دعت الصين أعضاء منظمة التجارة العالمية للتصدي لسياسات الولايات المتحدة الحمائية، التي تهدد استقرار النظام الاقتصادي العالمي.

وكانت السلطات الأمريكية قد نشرت أمس الثلاثاء قائمة بمنتجات صينية تستورد منها الولايات المتحدة سنويا “ما قيمته 50 مليار دولار تقريبا” ، تعتزم فرض رسوم جمركية عليها، وذلك ردا على “نقل بكين بالقوة التكنولوجيا الأمريكية والملكية الفكرية”.

وتستهدف الرسوم الأمريكية الجديدة 1300 سلعة صينية، بما فيها الروبوتات الصناعية وتجهيزات الاتصالات والكيماويات والأجهزة الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *