اللاذقية.. حملة توعية علمية وقانونية حول العدالة الاجتماعية

بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية ويوم المرأة العالمي، نظّم برنامج الامم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع محافظة اللاذقية وجامعة تشرين ونقابة المحامين مشروع حملات توعية في المكتبة المركزية بجامعة تشرين بحضورالرفيق الدكتور لؤي صيوح أمين فرع جامعة تشرين للحزب ومحافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم والدكتور هاني شعبان رئيس جامعة تشرين وأعضاء قيادة فرع الحزب في الجامعة ونواب رئيس الجامعة.

وقدم عدد من المحاضرين والمختصين في المجال القانوني محاضرات حول التوعية بالعدالة الاجتماعية واليوم العالمي للمرأة من حيث النشأة والمفهوم وأحكام الزواج والطلاق والنفقة في قانون الأحوال الشخصية السوري.

وتحدث الرفيق الدكتور لؤي صيوح أمين فرع جامعة جامعة تشرين للحزب مؤكدا على العدالة الاجتماعية المرتكزة على أساس التسامح والمحبة والمساواة بين جميع الأفراد في المجتمع وأنّ هناك حالة راقية من الوعي بحقوق المرأة في سورية ظهرت مع قيام الحركة التصحيحية المجيدة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد حيث تمتعت المرأة بالكثير من الحقوق مؤكدا أنّ دور المرأة وحضورها الفاعل تعزّز في ظل مسيرة التطوير والتحديث التي يقودها السيد الرئيس بشار الأسد.

ولفت الرفيق أمين الفرع على الدور الذي قامت به المرأة السورية في مواجهة الارهاب وصمودها على كافة الجبهات إلى جانب بواسل الجيش العربي السوري.

بدورها مديرة برنامج الامم المتحدة الإنمائي في اللاذقية المهندسة سحر عيسى عرفت ببرنامج الامم المتحدة الانمائي ومشروع التوعية للعدالة الاجتماعية في اللاذقية من خلال سلسلة نشاطات و برامج تضيء على حاجة المرأة في تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال القانون والحياة الاجتماعية إضافة إلى تأثير الازمة على المرأة قانونياً واجتماعياً باعتبارها جزء اساسي لها دور رئيسي في تأسيس جيل جديد يتفادى أثار الأزمة ويحقق الرفاهية والمساواة وسبل العيش الكريم لمواجهة التحديات ولفتت المهندسة عيسى إلى ان هذه الفعالية هي جزء من مشروع حملات التوعية ينفذه برنامج الامم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع الجهات المعنية من مختلف القطاعات في محافظة اللاذقية . وقد ألقيت في الحملة مجموعة من المحاضرات حول التمييز ضد المرأة في القانون السوري – حماية المرأة من النزاعات المسلحة – الميراث والحضانة.

البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.