دور النشر السورية تتألق في معارض الكتب العربية

تحقق المشاركة السورية فعالية واضحة ومختلفة في معارض الكتب التي تستضيفها عدد من العواصم العربية خلال شهر نيسان الحالي، وتتضمن خطة اتحاد الناشرين السوريين  المشاركات السنوية بنحو 19 معرضاً للكتاب داخل سورية وخارجها.

المشاركات الحالية بدأت مع معرض البحرين الدولي الـ 18 للكتاب ثم معرض بغداد الدولي للكتاب على أن يليهما معرض تونس الدولي للكتاب ومهرجان الشارقة لكتاب الطفل ثم يختتم اتحاد الناشرين مشاركاته عبر معرض أبو ظبي الدولي للكتاب الذي سينطلق أواخر الشهر الحالي.

رئيس اتحاد الناشرين، هيثم حافظ، قال في تصريح لـه اليوم “يزداد حضور الكتاب السوري في المعارض العربية عاما بعد عام عنوانا للثقافة السورية الرائدة التي تصل إلى عموم القارئء العربي حيث أثبتت المشاركة السورية فاعليتها في معرضي البحرين وبغداد المستمرين لغاية الآن من خلال تواجد عدد من أهم الناشرين السوريين في مختلف المواضيع والعناوين والأفكار التي تؤكد وتثبت وجود سورية الثقافي”.

ولفت حافظ إلى مشاركة الاتحاد في معرض تونس الدولي للكتاب الذي ينطلق بعد غد بشكل فعال ومؤثر يدعم العلاقات الثقافية بين البلدين إضافة إلى المشاركة في الدورة العاشرة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل التي ستفتتح في الـ 18 من نيسان الحالي والمشاركة في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب الذي سينطلق في الـ 25 من نيسان ويستمر لغاية الأول من أيار القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *