الشريط الاخباريمحليات

تحديد الإجراءات الممكن متابعتها بموجب وكالة قانونية أو تفويض خطي من الطالب

حدد مجلس التعليم العالي الإجراءات والوثائق التي يمكن متابعتها واستلامها بموجب وكالة قانونية أو تفويض خطي من الطالب صاحب العلاقة.

وقرر المجلس في جلسته الأخيرة أن متابعة إجراءات التسجيل بعد القبول بالمفاضلات في الجامعات والمعاهد لأول مرة تتم من قبل الطالب صاحب العلاقة أو أحد أقاربه “أب..أم..جد..جدة..أخ..أخت..زوج..زوجة” بموجب تفويض خطي موقع من صاحب العلاقة أو وكيل صاحب العلاقة القانوني بموجب وكالة قانونية تخوله ذلك.

ويتم التقدم بطلب تغيير القيد من قبل صاحب العلاقة أو وكيله القانوني بموجب وكالة قانونية خاصة تخوله ذلك، ويتم التقدم بطلب إيقاف التسجيل من قبل صاحب العلاقة أو أحد أقاربه “أب..أم..جد..جدة..أخ..أخت..زوج..زوجة” بموجب تفويض خطي موقع من صاحب العلاقة أو وكيل الطالب القانوني بموجب وكالة قانونية خاصة تخوله ذلك.

وبحسب قرار مجلس التعليم العالي تمنح الجامعة الطالب وثيقة تسجيل من أجل تأجيل خدمة العلم إذا كان وضعه نظاميا لديها أما إذا كان مستنفدا فيتم منحه بيانا بوضعه الجامعي من واقع السجلات وتسلم وثيقة تأجيل خدمة العلم للطالب أو أحد أقاربه بموجب تفويض خطي موقع من صاحب العلاقة أو وكيل الطالب القانوني بموجب وكالة قانونية.

أما مصدقة التخرج أو الشهادة الجامعية فتمنح لصاحب العلاقة حصرا أو وكيله القانوني بموجب وكالة قانونية خاصة تخوله ذلك بينما يمنح كشف العلامات أو بيان حياة جامعية أو براءة ذمة لصاحب العلاقة حصرا أو أحد الأقارب المذكورين أعلاه بموجب تفويض خطي موقع من صاحب العلاقة أو وكيل صاحب العلاقة القانوني بموجب وكالة قانونية تخوله ذلك.

ويتم تصديق الوثائق الجامعية من الجامعة من قبل صاحب العلاقة أو أحد أقاربه المذكورين أعلاه بموجب تفويض خطي موقع من صاحب العلاقة أو وكيل صاحب العلاقة القانونية بموجب وكالة قانونية تخوله ذلك.

ووفق القرار يسمح لشخص بديل عن الطالب الموجود خارج سورية بالتبرع بالدم بدلا عنه على أن يقدم ما يثبت أن صاحب العلاقة موجود خارج سورية وتقبل وثيقة الإعفاء في حال إعفاء الشخص البديل، ويقصد بالشخص البديل من يقوم بإنجاز المعاملة للطالب للحالات الواردة أعلاه وفق الشروط الخاصة بكل حالة.