افتتاح 8 مدارس تضم 5000 طالب بالغوطة الشرقية

أعلنت مديرية تربية ريف دمشق أن عدد المدارس المفتتحة في الغوطة الشرقية وصل إلى 8 مدارس تتوزع بين بلدات سقبا وكفر بطنا وعين ترما وحزة وحرستا تضم أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة.

وأشار مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج خلال جولة على المدارس في بلدات الغوطة المحررة إلى أن العمل جار لتأهيل مدرسة في زملكا وأخرى في عربين ستنطلق الاسبوع القادم ومن المتوقع أن يتضاعف عدد التلاميذ إلى أكثر من 10 آلاف ما يتطلب تكثيف الجهود وتضافر جميع الفعاليات لزيادة عدد المدارس المؤهلة واستقطاب كوادر تدريسية إضافية.

ولفت فرج إلى أنه تم توزيع الكتب المدرسية للمدارس المفعلة في بلدات الغوطة لمختلف المناهج وجميع المستلزمات الأخرى من قرطاسية وحقائب وغيرها وسيتم البدء في دورة مكثفة لطلاب الشهادتين الثانوية والإعدادية ليتمكنوا من تقديم امتحاناتهم واستدراك ما فاتهم.

وأرسلت مديرية تربية ريف دمشق اليوم فريقا من الأبنية المدرسية لتقدير الأضرار وإجراء أعمال الصيانة السريعة للمدارس الواقعة بالقرب من مركز الإقامة المؤقتة بمنطقة النشابية موضحة أن عدد الطلاب في مراكز الإقامة بالحرجلة والدوير وغيرها تجاوز 15 ألف طالب وطالبة.

وأجاب مدير التربية عن تساؤلات المدرسين والكادر الإداري وأكد أن الوزارة من أولياتها العمل على انتظام العملية التعليمية في الغوطة الشرقية وتأمين مختلف احتياجاتها.

وباشرت محافظة ريف دمشق فور استعادة بلدات الغوطة من الجيش العربي السوري في إعادة تأهيل وصيانة المدارس التي لم تلحق بها أضرارا كبيرة وتم احصاء الأطفال والطلاب الذين سيلتحقون بالتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *