كوريا الشمالية.. الزعيم كيم يبلغ حزبه عزمه لقاء نظيريه الكوري الجنوبي والأمريكي

صرح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، في اجتماع المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم، عن عزمه الاجتماع مع رئيسي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وكالة الأنباء المركزية الكورية ذكرت أن كيم جونغ أون أبلغ اللجنة المركزية للحزب عن المحادثات الرفيعة المستوى مع كوريا الجنوبية، التي ستعقد في 27 نيسان الجاري بالمنطقة المنزوعة السلاح، فضلا عن تحليل وتقييم تطور العلاقات بين الكوريتين وآفاق الحوار مع الولايات المتحدة.

وسائل إعلام كورية شمالية أفاد بأن كيم جونغ أون ترأس اجتماعا حزبيا، أمس الاثنين، حلل خلاله النتيجة المحتملة للحوار مع الولايات المتحدة، وتطور العلاقات مع كوريا الجنوبية، قبيل القمة مع سيئول في 27 نيسان.

وفي أول ذكر من جانب بيونغ يانغ لحوار رسمي مع الولايات المتحدة وللقمة مع سيئول، لفتت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إلى أن الزعيم كيم حدد “قضايا استراتيجية وتكتيكية” ليسير عليها حزبه (العمال الكوري) القوي.

هذا ولم يكن الرئيس الكوري الشمالي قد أعلن عقد هذه القمة بشكل مباشر، على الرغم من أن الاستعدادات لعقد قمة بين الكوريتين في 27 نيسان جارية على قدم وساق، وأن ثلاث جولات من المحادثات قد عُقدت بالفعل في المنطقة المنزوعة السلاح استعدادا لهذا الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *