الشريط الاخباريمحليات

خطة اسعافية لإيصال مياه الشرب إلى بلدات الغوطة الشرقية المحررة

تواصل المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق عبر ورشاتها تنفيذ خطتها الإسعافية لإيصال المياه الى بلدات الغوطة الشرقية من خلال تركيب خزانات مياه تملأ على مدار الساعة ليتم توزيعها على المناطق المأهولة.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها ،نه تم تأهيل محطة ضخ الطاحون في كفر بطنا وآبارها الأربع ومحطة ضخ التربة في سقبا وبئريها ومحطة الضخ الغربية في عين ترما. حيث تم اجراء الصيانة الكهربائية والميكانيكية لهم.

وجاء في البيان أنه تم الاعلان بالسرعة الكلية لإعادة تأهيل 24 بئرا في منطقة جوبر والتي تخدم عددا من التجمعات السكنية في الغوطة الشرقية “زملكا وعين ترما وكفربطنا وجسرين وحمورية وبيت سوى ودوما”.

وأكدت المؤسسة أن ما جرى تأهيله حاليا من آبار يتم تشغيلها على مجموعة توليد كهربائية ريثما يتم تأمين الطاقة الكهربائية، مشيرة إلى أن خسائر شبكات المياه كبيرة جدا جراء الإرهاب، إضافة إلى نهب عدادات المياه ومضخات الآبار.

وكانت اللجنة الوزارية المشكلة لإعادة الخدمات وتتبع الأعمال في الغوطة الشرقية وضعت الثلاثاء الماضي مصفوفة للأعمال المطلوبة من جميع المديريات والمؤسسات لإعادة البنى التحتية وتأهيل المؤسسات في البلدات التي استعادها الجيش العربي السوري.