ثقافة وفن

غداً..انطلاق فعاليات مهرجان سلطان باشا الأطرش الإبداعي

تنطلق يوم غد فعاليات مهرجان المجاهد سلطان باشا الأطرش الإبداعي الرابع في صرح الثورة السورية الكبرى ببلدة القريا بريف السويداء.

وتتضمن فعاليات المهرجان الذي تنظمه مديرية ثقافة السويداء تقديرا لنضالات المجاهد الأطرش وتخليدا لذكراه معارض للفن التشكيلي والصناعات اليدوية التقليدية والوثيقة التاريخية وعرض 3 أفلام سينمائية بعنوان “أبو صابر” و”الباشا” و”مسيرة وطن” وندوات شعرية وتراثية.

وتتنوع الفعاليات على مدى خمسة أيام منها عروض فنية للأطفال ومحاضرات عن شخصيات تاريخية نضالية سورية وحفلان فنيان لطلاب معهد الموسيقار فريد الأطرش بالسويداء وفرقة “كاناثا” للفنون الشعبية.

وأشار مدير الثقافة بمحافظة السويداء ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان منصور حرب هنيدي إلى أن المهرجان عربون وفاء للمجاهد سلطان باشا الأطرش القائد العام للثورة السورية الكبرى ورفاقه المجاهدين على امتداد مساحة الوطن والذين صنعوا بتضحياتهم مجد الجلاء معتبرا أن استمرارية المهرجان للعام الرابع على التوالي يؤءكد أن السوريين متمسكون بالحياة بشكلها الأرقى والأجمل.

يشار إلى أن فعاليات المهرجان الذي سيستمر لغاية 25 نيسان الجاري تقام في المراكز الثقافية في مدن السويداء وصلخد وشهبا وبلدات القريا والمزرعة والكفر ومضافة سلطان باشا الأطرش بالقريا ومدرسة الشهيد بيان حديفة في بلدة الكفر.