قيادات جماعة الأخوان الارهابية على لائحة الكيانات الارهابية في مصر

درجت محكمة جنايات القاهرة 2833 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات وفى مقدمتهم الرئيس المصري المخلوع محمد مرسى وأبناؤه ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر وأبناؤه.

ونقلت وسائل اعلام مصرية اليوم عن المحكمة قولها “إن المتهمين يحاكمون فى عدة قضايا منها خلية ولاية سيناء واغتيال النائب العام ومقتل الصحفية ميادة أشرف وكتائب حلوان الجناح العسكرية للإخوان وغرفة عمليات رابعة وخلية الجيزة وخلية بنى سويف والهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة وخلية الرصد وخلية الكهرباء واللجان النوعية وأنصار بيت المقدس وخلية ميكروباص حلوان وخلية داعش مطروح”.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت باحالة أوراق الرئيس المخلوع محمد مرسي وأكثر من مئة متهم اخرين من قياد ات جماعة الإخوان الإرهابية منتصف الشهر الخامس لعام 2015 إلى مفتى مصر بعد أن حكمت عليهم بالإعدام في قضية اقتحام السجون والهرب منها فى كانون الثاني عام 2011 والمعروفة إعلاميا بقضية اقتحام سجن وادي النطرون.

يذكر أن حكومة النظام التركي قدمت الدعم السياسي لنظام الرئيس المخلوع مرسي وجرائمه بحق الشعب المصري إبان حكمه الذي استمر عاما واحدا وانتهى بالإطاحة به من خلال ثورة شعبية في الثلاثين من حزيران عام2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *