الشريط الاخباريعربي

الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة في قمعه للفلسطينيين

أكدت مصادر حقوقية وطبية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم الأسلحة المحرمة دوليا خلال قمعها مسيرات العودة في قطاع غزة وتتعمد قنص الفلسطينيين على أجزاء أساسية من أجسادهم مباشرة بشكل يؤدي للاستشهاد الفوري.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية للأنباء عن الحقوقي الفلسطيني خليل شاهين قوله “إن قوات الاحتلال استخدمت ذخيرة غريبة بطريقة غير مسبوقة كاشفا أيضا عن استخدامها الكرات الغازية التي يصدر عنها كرات معدنية تؤدي إلى إصابات بحالات تشنجات غير معروفة.

ولفت شاهين إلى استخدام قوات الاحتلال للرصاص الحي المتفجر الذي يؤدي إلى احداث نزيف داخلي بالإضافة إلى تهتك في الأنسجة والأوردة والعظام مؤكدا أن قوات الاحتلال ترتكب مجازر بحق المدنيين باستخدام قناصة مدربين ما يشير إلى وجود قرار مسبق بتنفيذ إعدامات ضد المتظاهرين الفلسطينيين العزل.

بدوره لفت الدكتور أيمن السحباني مدير الاستقبال والطوارئ في مجمع الشفاء الطبي الفلسطيني إلى أن نوعية الإصابات مختلفة عن إصابات اطلاق النار التي كانت تصل إلى المستشفيات في السابق مشيرا إلى أن الإصابات الجديدة تحدث تهتكا في العظام وتقطيعا في الأوردة والأوتار والأعصاب وتمزيقا في العضلات.

وتشير التقارير الإخبارية إلى تجاوز أعداد الشهداء الفلسطينيين خلال مسيرات العودة الكبرى في أيام الجمعة الأربعة الماضية الـ 35 شهيدا فلسطينيا وأكثر من 5000 جريح برصاص الاحتلال .