دور النشر تطلع على إجراءات حماية الملكية الفكرية خلال جولة توعوية

جولة توعوية نفذها فريق من مديرية حقوق المؤلف في وزارة الثقافة واتحاد الناشرين السوريين  على عدد من دور النشر في دمشق اليوم لاطلاعها على الإجراءات الجديدة المتخذة في حماية الملكية الفكرية ولا سيما بعد تفعيل وزارة الثقافة للضابطة العدلية المختصة فيها.

وقال مدير حماية حقوق المؤلف عدنان العزيزي في تصريح لـه:”تهدف هذه الجولة لتوعية دور النشر بحقوق المؤلف والملكية الفكرية وما يترتب عليها من إجراءات قانونية ولشرح أن حقوق المؤلف هي الحقوق المادية والمعنوية التي تثبت على مصنف المؤلف الشخصي بصفته مالكا لهذا الكتاب” مؤكداً أن الهدف تحقيق أفضل حماية للمبدعين للحفاظ على حقوقهم وصون أعمالهم الأدبية والفنية.

بدوره أوضح رئيس اتحاد الناشرين هيثم حافظ أن الجولة التي نفذت ضمن الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية يوم الـ 26 من نيسان فرصة للتأكيد على تطبيق القوانين الخاصة بحقوق المؤلف مع وضع استراتيجية داعمة للنشر وللكتاب والمبدعين وذلك من خلال الحفاظ على حقوقهم ودعم إبداع المؤلفين ومنع سرقته كله أو بعضه أو تزويره وتحويره.

وأقرت المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) سنة 2008 الاحتفال باليوم العالمي لحماية الملكية الفكرية وهو اليوم الذي يصادف تطبيق قرار تأسيس المنظمة عام 1970 بهدف تنبيه الرأي العام بأهمية الموضوع وضرورة توثيق الملكية الفكرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *