الشريط الاخباريدولي

ظريف: إيران لا تثق بالولايات المتحدة

أكد وزير الخارجية الايراني خلال مقابلة مع مجلة أمريكية, بأن ايران لاتثق بالولايات المتحدة وأن عدم الثقة بأميركا ترسخ اليوم أكثر من أي وقت مضى لدى ايران.

وأضاف محمد جواد ظريف أنه مازالت هناك مباحثات تجرى داخل ايران حول رد الفعل الايراني إزاء قضية انسحاب أميركا من الاتفاق النووي, مشيرا أن ايران ليست بلدا منفردا في العالم وأن الرأي العام العالمي قد تغير في السنوات الاخيرة وتنامى عدم الثقة بأميركا، مضيفا ان انعدام الثقة بأمريكا بين الايرانيين بات اليوم أكثر من اي وقت مضى.

وأكد ظريف أن واشنطن لم تكن ملتزمة من جانبها بالاتفاق النووي الايراني فحسب بل إن مطالباتها أصبحت أكثر، و هذه رسالة خطيرة جدا للشعب الإيراني ولشعوب العالم أيضا بأن المفاوضات مع أمريكا لا نتيجة ايجابية لها وعليك ألا تتوصل لاتفاق أبدا مع الولايات المتحدة لأنه في نهاية المطاف مبدأ الولايات المتحدة الرئيسي هو “ما لدي هو ملك لي وما لديك قابل للتفاوض”.

وفيما إذا كانت ايران ستستمر بالمفاوضات مع أميركا بعد “موت الاتفاق”، أوضح ظريف أنه لن تموت الدبلوماسية أبدا، ولكن هذا لا يعني أن هناك طريق واحد للدبلوماسية وهو الدبلوماسية الأمريكية فحسب.

وأضاف وزير الخارجية الايراني أن القرار الايراني مهما يكن، فلن يعجب الأمريكيين و هناك اجماع فيه.