دار الأوبرا.. أولى عروض الفيلم السوري (فاصلة منقوطة)

(فاصلة منقوطة).. فيلم سينمائي يروي حكاية أسرة سورية تحدت واقع الحرب وقاومت قساوة الظروف التي فرضت عليها بفعل الإرهاب، حيث بذل الأب والأم ما في استطاعتهما لينقذا ولديهما من الاخطار المحيطة بهم.

الفيلم سيناريو وحوار رزن المصطفى وإخراج جهينة العوام ورولا سفوروانتاج المؤسسة العامة للسينما وتدور أحداثه حسب المخرجة سفور حول عائلة مؤلفة من أب وأم وطفلين حوصروا داخل منزلهم في البلدة التي يقنطون فيها وما بذله الأبوان في سبيل النجاة من الموت والحصار الذي فرضه الإرهاب والاساليب التي اتخذاها لتخفيف ألم الحرب عن طفليهما ومواجهة مصيرهم في أجواء من الحب والأمل.

والفيلم من بطولة نور الوزير وكفاح الخوص والطفلين جاد صليبي ونايا النجاري وسيعرض يوم السبت الـ 28 من نيسان الجاري الساعة الثالثة ظهرا ويوم الاثنين ال 30 منه الساعة السادسة مساء في دار الأوبرا بدمشق.

الكاتبة رزن المصطفى قالت في حديثها لـ سانا :الأمل وحب الحياة المرسومان على وجوه السوريين رغم واقع الحرب الأليم.. من هنا استوحيت فكرة الفيلم التي صورت ما خلقه الأب والأم من ألعاب وتسليات لطفليهما نايا وجاد تحت القصف ورغم انعدام وسائل المعيشة من ماء وكهرباء وتدفئة لإخراجهما من حالة الخوف والهلع التي يعيشانها وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهما.

الممثلة الشابة نور الوزير بينت أن دورها في الفيلم زوجة وأم لطفلين حاصرتهم الحرب في منزلهم واجهوا الكثير من الأحداث والظروف موضحة أن التجربة كانت بمثابة فرصة اكسبتها المزيد من الخبرة وزادت من رصيدها الفني مؤكدة أن حب الشعب السوري للحياة جعل الصعب سهلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *