80 فرصة عمل توفرها أربعة مشاريع استثمارية جديدة بالسويداء

تشهد محافظة السويداء نشاطا ملفتا خلال الفترة الماضية من خلال الإقبال الكبير من المستثمرين في محافظة السويداء على الاستثمار بمختلف القطاعات. حيث بلغ عدد المشروعات الاستثمارية المشملة خلال العام الجاري وفق المرسوم رقم 8 لعام 2007 أربعة مشروعات توفر نحو 80 فرصة عمل.

وأوضحت مدير فرع هيئة الاستثمار السورية بالسويداء جيهان العوام أن الكلفة التقديرية للمشروعات الاستثمارية المشملة بلغت نحو 291 مليون ليرة وهي مشروع لنقل الركاب والأفواج السياحية داخل سورية وخارجها بكلفة نحو 200 مليون ليرة ويوفر 25 فرصة عمل، ومشروع لتبريد وفرز وتوضيب الفواكه والخضار بكلفة نحو 25 مليون ليرة ويوفر 25 فرصة عمل، ومشروعان زراعيان أحدهما لتربية الأغنام وتسمين الخراف وزراعة المحاصيل العلفية بكلفة 36 مليون ليرة يوفر15 فرصة عمل والثاني لتربية الأبقار وتسمين العجول وزراعة المحاصيل العلفية بكلفة 30 مليون ليرة ويوفر15 فرصة عمل .

ودعت العوام إلى تعديل مرسوم الاستثمار رقم 8 لعام 2007 وتوحيد الجهة المسؤولة عن تشميل هذه المشروعات ومنحها الصلاحيات الكافية، وتشكيل لجنة لتبسيط إجراءات الترخيص برئاسة هيئة الاستثمار السورية واستثناء المشاريع الاستثمارية من دليل مخططات استعمالات الأراضي في المحافظة وإعفاء المواد الأولية المستوردة للمشروعات الاستثمارية من الرسوم الجمركية.

يشار إلى أن عدد المشروعات الاستثمارية المشملة في محافظة السويداء خلال العام الماضي وصل إلى 14 مشروعاً استثمارياً بينها 6 مشاريع صناعية ضمن المدينة الصناعية والحرفية في قرية أم الزيتون بالسويداء، علماً أن إجمالي المشروعات المشملة في السويداء يبلغ نحو 86 مشروعاً بينها 58 مشروعاً صناعياً وزراعياً وخدمياً منفذاً و28 مشروعاً قيد التنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *