الشريط الاخباريدولي

موسكو ستكشف عن أسلحة جديدة في أيار المقبل

أعلنت موسكو أنها ستكشف خلال العرض العسكري في الـ9 من أيار المقبل عن مجموعة جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية بينها طائرة “كورسار” المسيّرة والمتفوقة على نظيرتها الأمريكية RQ-7A Shadow 200.

وذكر موقع “روسيا اليوم” أن الدرون “كورسار”ينتمي  إلى فئة الدرونات التكتيكية ويبلغ وزنه 200 كلغم وتصل سرعته إلى 150 كلم في الساعة ويبلغ نصف قطر نشاطه 200 كلم, كما يحمل على سيارة شاحنة ومسلح بصواريخ “أتاكا” وقنابل صاروخية متعددة الأغراض.

كما أضاف الموقع: “هناك نموذج آخر لهذا الدرون على شكل طائرات هليكوبتر تشبه مروحيات “كاموف” في توزع شفراتها ويمكنه الهبوط والإقلاع من ساحات غير مجهزة، ومزود بصواريخ موجهة وعادية، فيما يمكن استخدام هذا النوع من الدرونات، في القوات البرية والبحرية والعمليات الخاصة”.

ونقل الموقع عن وسائل إعلام مقارنات بين الدرون الروسي والدرون الأميركي,مشيراً إلى التشابه بينهما,بالإضافة إلى تفوق الدرون الروسي في عدة نقاط منها: الدرون الروسي يحلق لمدة 12 ساعة والأمريكي 8 ساعات، وفي مسافة التحليق يقطع 200 كلم مقابل 125 كلم”, ويستخدم الدرون الروسي المذكور، نظامي الملاحة الفضائية GPS الأمريكي و”غلوناس” الروسي وجهاز ملاحة ذاتي”.

وكان قد ظهر يوم أمس أمام الجمهور في بروفة الاستعراض لأول مرة، طائرة بدون طيار من طراز ” كورسار” المخصصة  للاستطلاع والقصف الجوي.