محليات

كهرباء دير الزور.. سرقة للأكبال النحاسية ومتابعة العمل لتوصيل الشبكة

أكد مدير كهرباء دير الزور خالد لطفي أن العمل جار لتوصيل الشبكة الكهربائية في أحياء الجورة والقصور والضاحية وغازي عياش استعداداً لإيصال التيار الكهربائي قبل بداية شهر رمضان.

وعن أسباب قيام كهرباء دير الزور بتأهيل شبكة موجودة أساساً في الأحياء المأهولة أوضح لطفي أن حجم التعديات على شبكة الكهرباء في المدينة تجاوز 50 بالمئة خلال فترة الحصار.

ولفت لطفي إلى تنظيم العديد من الضبوط بحق المخالفين مشيراً إلى وجود عصابات مختصة من ضعاف النفوس تقوم بقطع الأكبال الكهربائية وتجميع النحاس ليلاً.

وأوضح لطفي أن الكابلات التي يتم تمديدها حالياً هي كابلات ألمنيوم، موضحاً أنه ومنذ أمس الأول بدئ بالعمل على إدخال المحولات إلى مراكز التحويل ما يرفع عدد المراكز الجاهزة إلى عشرة مراكز في منطقة غازي عياش وتوابعها.

وأشار لطفي إلى أنه يتم العمل في منطقة الجورة والقصور حالياً على تمديد شبكات التوتر المنخفض، مبيناً أنه في الفترة الحالية لن يتم العمل على شبكات المنخفض في أحياء الطموح وهرابش لأن محطة تحويل العمران التي تغذي هذه المناطق بحاجة لإعادة تأهيل بالكامل. لافتاً إلى أن الأحياء التي لم يعد إليها أهلها داخل مدينة دير الزور تمت سرقة أغلب شبكاتها الكهربائية النحاسية.

كما أشار لطفي إلى سرقة كابلات المؤسسات ومكوناتها ومستودعاتها في منطقة السبعة كيلو مترات على طريق الحسكة وتقدر قيمة المسروقات في بداية الأحداث بمليارات الليرات.

ووفقاً للطفي فإن عدد مراكز التحويل التي سيتم تركيبها في مناطق الجورة والقصور وغازي عياش سيتعدى 150 مركزاً وذلك إضافة إلى المراكز الخاصة بالمشرفي وغيرها مشيراً إلى أن عدد المشتركين حالياً يصل إلى 20 ألف مشترك.