تعريفاً بالحضارة السورية..يوم ثقافي في العاصمة الكوبية هافانا

نظمت السفارة السورية في كوبا بالتعاون مع عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي والنائب في البرلمان الدكتور أوزوبيبو ليال سينغلر والبيت العربي وفرع كوبا للاتحاد الوطني لطلبة سورية يوما ثقافيا سورياً في مقر البيت العربي وسط مدينة هافانا القديمة.

وشارك في اليوم الثقافي السوري عدد من سفراء الدول الصديقة والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي ووفد من اتحاد نقابات العمال المتواجد حاليا في كوبا والطلبة السوريين الدارسين في الجامعات الكوبية وبعض أبناء الجالية.

وأشاد سينغلر بالحضارة السورية العريقة التي تعود لآلاف السنين مشيراً إلى أن أي زائر لها يلاحظ العظمة والمكانة المرموقة لهذه الحضارة من خلال الآثار والقلاع التي تنتشر في كل بقعة.

وأدان سينغلر بشدة قيام المجموعات الإرهابية بتدمير وتخريب الكثير من الآثار التي لا تقدر بثمن موضحا أن ذلك يأتي في سياق سعي الإمبريالية العالمية لتدمير أي بلد يتمتع بحضارة عريقة كما حصل في سورية والعراق.

وشدد سينغلر على أن سورية تشكل محور التوازن العالمي وصمودها يمنع زعزعة هذا التوزان.

وأكد السفير السوري في كوبا الدكتور إدريس ميا أن هذا النشاط يظهر الصورة الحقيقية لسورية صاحبة الحضارة العريقة التي تعود لآلاف السنين والتي قدمت للإنسانية جمعاء الكثير من المعارف في العلوم المختلفة وليست الصورة التي حاولت عصابات القتل والإجرام الترويج لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *