تصاعد الخلافات بين أطراف تحالف العدوان على اليمن

تتصاعد حدة الخلافات بين أطراف تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي على اليمن بشكل متزايد حيث أثار نشر الإمارات قوات عسكرية في جزيرة سقطرى اليمنية خلافا حادا مع حكومة عدن الموالية للنظام السعودي واحتجاجات شعبية من أهالي الجزيرة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في حكومة عبد ربه منصور هادي في عدن قوله: “إن قوات إماراتية نشرت في سقطرى دون إبلاغ حكومتنا التي تسيطر على الجزيرة” مضيفا: إن نشر هذه القوات أثار غضبا بين الأهالي الذين قالوا إنه ليس هناك من داع لتبرير نشرها.

بدوره سعى النظام السعودي إلى تخفيف حدة هذه التوترات عبر إرساله وفدا عسكريا لإجراء لقاءات مع الجانبين.

وتعد مشيخة الإمارات شريكا أساسيا في التحالف السعودي الذي يشن عدوانا على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات ما خلف عشرات آلاف الضحايا إضافة إلى تدمير واسع فى البنى التحتية.

وبحسب تقارير حقوقية فإن الإمارات متورطة في الاعتداءات التي تقع في اليمن من خلال الدعم الذي تقدمه لميليشيات يمنية تنتشر جنوب اليمن كما تدير ما لا يقل عن مرفقين غير رسميين للاحتجاز في اليمن فضلا عن اخفائها قسرا ونقل بعض المعتقلين خارج البلد.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *