رفع طاقة مشفى الباسل الاسعافي بحمص إلى 12 عملية جراحية يوميا

يواصل مشفى الباسل الإسعافي في حي الزهراء بحمص تشغيل أقسام وشعب جديدة وتوسيع خدماته لتلبية الطلب المتزايد عليه حيث وضع مؤخرا بالخدمة قسما جديدا للعمليات الجراحية الإسعافية والباردة.

وقال مدير المشفى الدكتور ناصر الناصر أن القسم الجديد سيجري العمليات الإسعافية كتدبير الكسور وعمليات باردة كفتح البطن والجراحات العظمية الصدرية.

ولفت الدكتور الناصر إلى أن القسم مجهز بطاولتي عمليات وأجهزة تخدير وانعاش ويسهم بتخفيف ضغط المرضى من خلال زيادة عدد الجراحات من 5 إلى 12 عملية يوميا.

وأشار الناصر إلى أن المشفى شهد مؤخرا عدة تحسينات تمثلت بافتتاح قسم إقامة للأطفال بسعة 18 سريرا وقسم حواضن يضم 12 حاضنة وغواصتين وجهاز إنعاش كما افتتح قسمي عناية جراحية وعناية قلبية.

وكان المشفى أجرى أكثر من ألفي عملية جراحية العام الماضي، فيما قدم قسم الإسعاف 122 ألف خدمة طبية مجانية للمراجعين بمتوسط 10 آلاف خدمة شهريا.

ومشفى الباسل الذي تحول عن مركز إسعافي عام 2014 افتتح العام الماضي خمس عيادات تخصصية جديدة هي النسائية والداخلية والقلبية وأمراض الدم والأذنية وجراحة عامة. فضلا عن إدخال خدمة الطبقي المحوري وجهاز تحليل الكيمياء الآلي وخدمة تصوير ماموغراف الثدي، كما افتتح المشفى بداية العام الجاري وحدة تنظير هضمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *