“أرض أم حوران”.. أعلى نقطة في السويداء بارتفاع 1880

في الشرق من مدينة السويداء وفي أعلى نقطة فيها تقع “أرض أم حوران” التي تتميز بإطلالتها الجميلة على ما حولها حيث ترتفع عن سطح البحر نحو 1880 مترا.

ويعد الموقع ذو الطبيعة الجبلية والنسمات العليلة والهواء المنعش النقي مقصدا لأهالي المحافظة وزوارها في فصلي الربيع والصيف وتضفي المسطحات المائية عليه كسد الروم رونقا ساحرا.

ويشير مدير سياحة السويداء يعرب العربيد إلى أن “أرض أم حوران” تعتبر من المواقع الجميلة في المحافظة التي تتميز بطبيعتها الجبلية الساحرة المحافظة بكروم التفاحيات والعنب والذي ينحدر تدريجيا من طريق عام السويداء-ظهر الجبل وصولا إلى قرية “سالة” لينتهي بجرف صخري جميل ارتفاعه عشرة أمتار وعلى مساحات مترامية منه منطقة ظهر الجبل التي تعتبر أكبر مشروع تشجير مثمر على مستوى المنطقة حيث يضم آلاف الاشجار المعمرة من التفاح والكرز والدراق والأجاص والعنب.

وانطلاقا من أهمية الموقع وطبيعته الجبلية وارتفاعه العالي عن سطح البحر يبين العربيد انه يتم التحضير حاليا لإطلاق مشروع التلفريك الخاص بمحافظة السويداء والذي يمتد من منطقة قصور قرماطة باتجاه موقع أم حوران بطول سبعة كيلومترات وذلك لعرضه على المجلس الأعلى للاستثمار خلال الفترة القريبة القادمة.

كما يعمل فرع نقابة المهندسين الزراعيين بالسويداء على تنفيذ مشروع لزراعة الوردة الشامية ضمن قطعة الأرض المخصصة له من أراضي أملاك الدولة في موقع أم حوران على طريق ظهر الجبل-سالة على مساحة نحو 50 دونما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *