أعمال يدوية ولوحات فنية في معرض لذوى الاحتياجات الخاصة بالسويداء

أعمال يدوية ولوحات فنية متعددة شكلت بتناغمها محتوى معرض طلاب معهد ذوي الاحتياجات الخاصة الذي افتتح اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.

المعرض المقام بمناسبة عيد الشهداء لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 70 طفلا يضم ثلاثة أقسام الأول لطلاب القسم المهني ممن تجاوزت أعمارهم 14 عاما والثاني للأطفال قسم التدخل المبكر المستجدين بالمعهد من عمر 4 إلى 7 سنوات والثالث لطلاب قسم التوحد.

وأشارت مدير المعهد بالسويداء منال الأباظة إلى أهمية المعرض في تأكيد فعالية ذوى الاحتياجات الخاصة وقدرتهم على الإنتاج والعطاء والإبداع والظهور في المجتمع.

وبينت مشرفة قسم التدخل المبكر بالمعهد مي السكر أنه تم التركيز في موضوعات الأعمال الفنية المقدمة ضمن القسم على العلوم المعرفية لتعزيز الجانب الإدراكي لدى الأطفال مع إظهار كيفية تعاملهم مع الورق ورسم الخطوط وتوظيف الألوان.

وعبر طلاب القسم المهني غيث بلان ورحاب رضوان ووائل الصحناوي عن سعادتهم بالمشاركة بالمعرض بإشراف المدرسة هبا رضوان وتقديم لوحات وأعمال متعددة الموضوعات منها ذات طابع وطني كمجسم للعلم الوطني.

ولفت ماهر عامر والد لطفل مشارك بالمعرض إلى أهمية مثل هكذا معارض لتنمية الجوانب الادراكية لدى الاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة وتعريف المجتمع بإمكانياتهم المتعددة ومنها الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *