السويداء.. 2355 بوابة انترنت و687 خط هاتفي جديد

أنهى فرع الشركة السورية للاتصالات بالسويداء أعمال تنفيذ 2355 بوابة انترنت جديدة ووضعها بالخدمة بعد تركيب تجهيزات الربط الضوئي لها إضافة إلى تركيب 687 خطا هاتفيا جديدا.

وأوضح مدير فرع الشركة المهندس حازم الشوفي في أن بوابات الانترنت المركبة هي من الحزمة العريضة للانترنت بي دي إن 2 وتوزعت بواقع 802 خاص و1553 تراسل لافتا إلى أن الفرع يعمل حاليا على تمديد شبكة كوابل هاتفية رئيسية وفرعية في قريتي ريمة حازم ومياماس والتحضير للإعلان عن مشاريع لتمديد كوابل ضوئية لوحدات النفاذ الضوئي في قريتي سالة المتونة ومنطقة عين المرج على طريق ظهر الجبل.

كما استعرض الشوفي صعوبات العمل ومنها عدم توفر الكثير من المواد اللازمة للعمل بالكميات التي تسمح بإجراء التوسعات والصيانة للشبكات الهاتفية ووصول الكثير من شبكات الهاتف الحالية لحد الإشباع في ظل ازدياد أعداد طالبي الخدمة الهاتفية خاصة بمدينة السويداء إضافة إلى التعديات الواقعة على الشبكات الهاتفية الأرضية نتيجة الحفريات العشوائية وحدوث أعطال كثيرة في محركات الديزل بالمراكز الهاتفية والمحطات نتيجة ساعات العمل الطويلة ونقص الكادر الفني.

 

يشار إلى أن حجم ديون فرع الشركة السورية للاتصالات بالسويداء والمترتبة على جهات القطاعين العام والخاص يبلغ حوالي 242 مليون ليرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *