“الطب المسند بالدليل” مؤتمر طبي بجامعة حلب

افتتحت اليوم في جامعة حلب فعاليات الدورة السابعة لمؤتمر الطب المسند بالدليل والمعرض الدوائي المرافق.

ويناقش المؤتمر الذي تقيمه كلية الطب البشري ويستمر أربعة أيام العديد من الأبحاث الطبية المتعلقة بأمراض السرطان وعلاج تضيق الشرايين وانغلاق الأمعاء عند الأطفال ومعالجة الربو وهشاشة العظام.

الدكتور مصطفى أفيوني رئيس جامعة حلب أكد عزم الجامعة على الاستمرار في مسيرة البحث العلمي وتطوير المناهج العلمية والطبية ومنها الطب المسند بالدليل لافتا الى دور الطلبة في انجاز ،بحاث جديدة تسهم في رفع سوية القطاع الصحي.

واعتبر الدكتور عبدالله خوري عميد كلية الطب البشري أن مؤتمر الطب المسند بالدليل تجربة متميزة تتيح المجال بشكل واسع لعرض نتائج أهم الأبحاث والدراسات الطبية المجراة في المشافي التعليمية بجامعة حلب في عدة اختصاصات مع عرض حالات نوعية في العيادات الأذنية والجلدية والعينية.

وتناولت جلسات اليوم مناقشة عدة محاور عرضت فيها الدكتورة علا بيره جكلي نتائج دراسة عن دور الحمية عند الحامل في الوقاية من السكري الحملي أجرتها على مجموعة من المرضى. بينما تحدثت الدكتورة راما واني عن تأثير الأدوية المحسنة للأنسولين في تدبير نقص الخصوبة عند مريضات المبيض المتعدد الكيسات وتحدث الدكتور ماهر الحجاج عن دور الاسبرين في الوقاية من مقدمة الارتعاج الحملي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *