ظريف: انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي سيعزل الأمريكيين دولياً

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي سيؤدي إلى عزلة الأمريكيين على الصعيد الدولي.

وأشار ظريف أنه أجرى خلال زيارته إلى نيويورك مباحثات مع أشخاص مختلفين خارج الحكومة الأمريكية كانوا مشاركين في المفاوضات بين إيران ومجموعة 5+1 وهم من بين النخب السياسية وذلك لينقل لهم الحقائق.

وأضاف أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد راعت الاتفاق النووي إلى اليوم وهي جادة في الساحة الدولية، لكن في المقابل لم يكن الأمريكيون ملتزمين بالاتفاق النووي وهذا مؤشر على عدم الثقة بالأمريكيين.

وتابع وزير الخارجية الإيراني بأنه تم التأكيد في هذه المباحثات على تأثير هذه التصرفات على سمعة أمريكا على الصعيد الدولي، مشيرا أنه كان من الضروري أن تسمع النخب السياسية الأمريكية هذا الكلام لذلك تمت هذه المباحثات بشكل مفصل للغاية.

ونوه ظريف إلى أن الجمهورية الإسلامية تتخذ القرار بناء على مصالحها، والخطوة الأمريكية إذا تم اتخاذها على شكل القرار الخاطىء المحتمل لن تكون في مصلحة الأمريكيين، وإيران اتخذت التدابير اللازمة لكي لا يؤثر القرار الأمريكي على معيشة الشعب. وأشار إلى أن انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي سيؤدي إلى عزلة الأمريكيين لذلك في حال اتخاذ هكذا قرار لن يجني نفعا على الصعيد الدولي للأمريكيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *