من اللاذقية.. انطلاق فعاليات الأيقونة السورية

انطلقت مساء الأمس أولى فعاليات المشروع الوطني لنقابة الفنانين الأيقونة السورية بعروض موسيقية وغنائية لأطفال يستهدفهم المشروع في فرع النقابة باللاذقية على خشبة المسرح القومي في المدينة.

واستطاع الأطفال الذين صعدوا إلى المسرح مع إطلاق الفعالية أن يحولوا الركام والأشياء التالفة إلى عناصر مساعدة في عملهم في دلالة على قدرة المشروع على تحويل مخلفات الحرب التي تتعرض لها سورية منذ سبع سنوات إلى جوانب إيجابية في وقت انتقلت به موسيقاهم من فردية دون هدف يتسم بعضها بالنشاز إلى موسيقا ذات طابع منظم حملت التراث السوري والأغاني الوطنية إلى الجمهور.

كما قدم الأطفال عدة رقصات فولكلورية وأغاني عن تاريخ سورية ومكانة الشهيد فيما اختتمت الفعالية بتكريم الأطفال المشاركين حيث قدمت لهم حقائب مدرسية ومجموعات قصصية.

ومشروع الأيقونة السورية الذي أطلقته نقابة الفنانين السوريين نهاية العام الماضي يهدف إلى سبر قدرات طلاب المدارس ضمن مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لانتقاء أصحاب المواهب منهم للفترة العمرية من 12 إلى 17 سنة في كل محافظة من خلال لجان مختصة بإشراف فرع النقابة في المحافظة وإقامة ورشات عمل فنية تخصصية لهذه المواهب.

حضر الفعالية محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ومدير الثقافة في اللاذقية مجد صارم وعدد من الفنانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *