الشريط الاخباريعربي

العراق.. اغتيال مرشح للانتخابات في جنوب الموصل

ذكرت مصادر محلية بأن مسلحين نفذوا عملية اغتيال المرشح الأبرز في مركز نينوى، عن ائتلاف الوطنية فاروق محمد زرزور، قرب منزله، في قرية اللازاكة، جنوبي الموصل.

أحد المصادر، ذكر أن زرزور، الذي يعتبر من أبرز المرشحين في جنوب الموصل، تلقى رصاصة في منطقة الرأس، مشيراً إلى أن الأنباء متضاربة عن السلاح المستخدم في الهجوم عليه أثناء عودته من أداء صلاة الفجر.

وفي وقت سابق، كان المرشح فاروق زرزور الجبوري، ذكر أن هناك تسابق من قبل بعض المرشحين، بوساطة سماسرة، للحصول بطرق ملتوية على البطاقات الانتخابية الخاصة بعناصر تنظيم “داعش” في نينوى، وشرائها من ذويهم بمبلغ قدره 50 ألف دينار عراقي “ما يعادل نحو 45 دولار أمريكي” للبطاقة الواحدة.

وأضاف زرزور بأنه إذا كان لدى رب أسرة فرد في عائلته “داعشي” معروف ومشهور في المحافظة، وتم قتله خلال العمليات العسكرية للتحرير، أو معتقل لدى الأجهزة الأمنية، يحق له استلام بطاقات الناخب لكن بطاقة ابنه تؤخذ، لكن هناك بعض الجهات تعمل على جمع هذه البطاقات عن طريق شرائها بالمال المذكور.

وعن أجواء الحملات الانتخابية في الموصل مركز نينوى، وجنوب المدينة، أفاد المرشح عن ائتلاف الوطنية، بأن هناك إقبالا من الناخبين على استلام بطاقاتهم الانتخابية المحدثة من قبل مفوضية الانتخابات، وكذلك اندفاع مناصري المرشحين في تعليق صورهم والإعلانات الخاصة بهم وقوائمهم وغيرها.