محليات

138547 تلميذاً إلى الامتحانات في اللاذقية

توجه اليوم 138547 تلميذاً من الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي إلى الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2018 وتستمر الامتحانات لأربعة أيام.

وأوضح مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل أنه تم اتخاذ التحضيرات الكاملة للامتحانات النهائية لإخراج العملية الامتحانية بالصورة المثلى من خلال تجهيز المدارس والقاعات الامتحانية وتأمين كافة مستلزمات العملية الامتحانية مع التشديد على ضرورة تأمين الأجواء الامتحانية الهادئة والمناسبة والتأكيد على الموجهين الاختصاصيين والتربويين مراعاة الواقع التعليمي والامتحاني على الدوام الكامل للكوادر الإدارية والتعليمية في المدارس.

وبين أبو خليل أن حصر الامتحانات للصفوف الانتقالية الأولى (الصف الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس) بأربعة أيام فقط جاء تقيدا بالقرار الوزاري المتضمن تحديد موعد الامتحانات للصفوف الانتقالية من 7 – 10 أيار والإبقاء على المواعيد الامتحانية للصفوف الانتقالية من الحلقة الثانية والأول والثاني الثانوي على مواعيدها المقررة في 16 الشهر الجاري وشهادة التعليم الأساسي المقررة في 13 الشهر الحالي. كما لفت أبو خليل إلى تشكيل لجنة لاستقبال ومتابعة طلاب اشتبرق المحررين والطلاب المتوقع إخراجهم من بلدتي كفريا والفوعة وذلك بالتنسيق مع مديرية تربية إدلب ووزارة التربية.

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد