درعا…سبعة مراكز إقامة مؤقتة لطلاب الشهادتين القادمين من مناطق انتشار الإرهابيين

بهدف تخفيف أعباء الانتقال وضمان وصول الطلاب للمراكز الامتحانية بالوقت المحدد للتقدم لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بكافة فروعها حددت محافظة درعا سبعة مراكز للإقامة المؤقتة للطلاب القادمين من القرى والبلدات التي تنتشر فيها التنظيمات الإرهابية.

وأشار رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور أحمد المسالمة بتصريح له اليوم إلى أن مراكز الإقامة المؤقتة تتوزع بواقع 4 مراكز في درعا ومركزين بإزرع ومركز بالصنمين بهدف استيعاب طلاب الشهادات كافة القادمين من مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية، مؤكدا أن الفرع سيعمل من خلال لجنة رئيسة مشكلة لهذا الغرض ولجان فرعية في المناطق لتأمين كل مستلزمات إقامة الطلاب من فرشات وبطانيات وسلات صحية وسلات معلبات حسب الحاجة.

ويتوزع 15136 طالبا وطالبة على 136 مركزا امتحانيا في درعا مخصصة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2018 .

رئيس دائرة الامتحانات في مديرية تربية درعا خالد البلخي بين في تصريح مماثل أن المراكز التي سيقدم بها هؤلاء الطلبة امتحاناتهم تتوزع على مدن درعا وازرع والصنمين وجباب والقنية وخبب وبصير.

ولفت البلخي إلى أن توزيع المراقبين في هذا العام يتم بشكل آلي وضمن برنامج وزاري معد لهذه الغاية وكذلك الأمر بالنسبة لرؤوساء المراكز وأمناء السر ومندوبي التربية، مبينا ان الدائرة على تواصل مستمر مع المجمعات التربوية لإيصال كل مستلزمات العمل إليها قبل بدء الامتحانات.

وأكد رئيس دائرة الامتحانات أن مديرية التربية تسعى لتوفير الأجواء الامتحانية المريحة وتتخذ بالتعاون مع الجهات المعنية الإجراءات اللازمة لوصول الطلاب إلى مراكزهم.

وتبدأ الامتحانات العامة لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2018 في ال13 من أيار القادم وتستمر حتى ال27 منه، فيما تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية العامة في ال28 من أيار وتنتهي في ال10 من حزيران للفرع الأدبي وال12 من شهر حزيران للفرع العلمي، في حين يستمر امتحان الشهادة الثانوية الشرعية حتى ال18 منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *