لاريجاني: ترامب لا يفهم الا لغة القوة

من جهته أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يفهم سوى لغة القوة موضحا أن قراره بالانسحاب من الاتفاق النووي يعكس عدم أهليته العقلية لحل المشكلات الدولية.

وقال لاريجاني في كلمة في المجلس اليوم: إن “عدم الثقة بتعهدات أمريكا وصلت إلى ذروتها عقب انسحابها من الاتفاق النووي وفي المقابل أثبت الشعب الإيراني أنه يتبع الحوار وتسوية القضايا عبر الطرق السياسية” مشيرا إلى أن إيران أعطت الاتحاد الأوروبي مهلة أسابيع لإثبات مكانتها في حل القضايا الدولية.

وأضاف لاريجاني: إذا قامت أوروبا ودول مهمة كروسيا والصين بملء هذا الفراغ الدولي فمن الممكن مواصلة هذا الطريق وإلا فمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية في حالة جاهزية كاملة لاستئناف الأنشطة النووية وهي لن تكون ملزمة بالالتزامات السابقة في الاتفاق النووي.

وأشار لاريجاني إلى أن “الرئيس الأمريكي يبتز بعض دول المنطقة القصيرة النظر للقيام بأعماله الشريرة” لافتا إلى أن أمريكا تقوم باستعراض دبلوماسي منذ أكثر من عام حيث سمع الجميع كلام ترامب السخيف قبل فترة بأنه سيقضي على كوريا الديمقراطية وفي اليوم الثاني ينسى كلامه ويقول بأننا سنتفاوض معها وكذلك تهديده الاتحاد الأوروبي بفرض التعريفات الجمركية وبعدها بأيام يقول بأنه لن ينفذ هذا القرار مع حلفائه.

 

 

 

 

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *