افتتاح معرض“تكنوبيلد”… أحدث المعدات التقنية في البناء والتطوير العقاري

بمشاركة 90 شركة سورية وعدد من الشركات اللبنانية والمصرية بدأت اليوم فعاليات الدورة الخامسة من المعرض الدولي لتكنولوجيا البناء “تكنوبيلد” الذي تنظمه مؤسسة طيارة للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان وذلك في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

ويتضمن المعرض منتجات لشركات متخصصة في مجال البناء والتشييد والتطوير العقاري وأحدث ما تم إنتاجه من معدات وتقنيات خدمية وعالمية ومحلية لعرضها أمام المهندسين والمقاولين ورجال الأعمال المهتمين بهذا الشأن.

وقال مدير المؤسسة المنظمة للمعرض موفق طيارة أن تنظيم المعرض هذا العام بمدينة المعارض يعطيه ميزة وألقاً إضافياً نظراً للمساحات الواسعة المتوافرة للمشاركين، إضافة إلى وجود الشركات اللبنانية والمصرية، معرباً عن أمله بأن تتضمن الدورات القادمة من المعرض مشاركات من الدول الصديقة لسورية والتي وقفت معها خلال الحرب.

واعتبر طيارة أن هذه المعارض عبارة عن “إعلان جاهزية للشركات للبدء بمرحلة الإعمار”، حيث أنها تقدم عروضا متميزة من أهم وأضخم الشركات.

صاحب شركة بعلبكي للبيوت مسبقة الصنع إحسان عمر بعلبكي أوضح أهمية الدور الاجتماعي للشركات المحلية للمساهمة بمرحلة إعادة الإعمار ومساعدة ذوي الدخل المحدود من المواطنين وهو ما تقوم به شركته بإنتاج بيوت مسبقة الصنع بأسعار مخفضة، إضافة إلى تصنيعهم صفوفا مسبقة الصنع للمدارس .

وفي تصريح مماثل بين مدير إنتاج شركة كلير غلاس اللبنانية المتخصصة بالزجاج المقسى والمزدوج والفني مازن عليا أن شركته توجهت للسوق السورية بمنتجات ذات جودة وسعر منافس لكون مشاريع إعادة الاعمار فيها تحتاج لكل أنواع مواد البناء ومنها الزجاج، لافتا إلى آلية وخطوات معالجة الزجاج الذي يتحمل /5/ أضعاف الصدمات التي يتحملها الزجاج العادي ودرجة حرارة تصل إلى 300 درجة.

وافتتحت الشركة فرعاً جديداً للمقاولات في سورية وفق المهندس عيسى جمال الدين من الشركة الذي أشار إلى تقديمهم أحدث المنتجات من حديد وزجاج وكل مواد البناء للسوق السورية للمساهمة بإعادة الاعمار.

ويستمر المعرض حتى الـ 14 من الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *