تكريم أسر الشهداء الطلبة في السويداء

تقديراً لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ووحدته وسيادته كرم فرع جامعة دمشق بالسويداء بالتعاون مع فرع السويداء للاتحاد الوطني لطلبة سورية أسر الشهداء من طلبة الكليات والمعاهد وذلك خلال حفل أقيم اليوم في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء بحضور فعاليات رسمية ودينية وأهلية.

وتخلل الفعالية عرض فيلم “فرح” من إنتاج شركة حاتم للإنتاج التلفزيوني والسينمائي وإخراج تيسير العباس وبطولة معن دويعر وعتاب أبو سعد يروي قصة واقعية تربط بين حالة الفرح والحزن وتعد امتداداً لما قدمته محافظة السويداء وسورية عموما من أبطال وشهداء في سبيل الوطن، إضافة إلى عرض مسرحي راقص بعنوان “جاي الأمل” قدمته فرقة شهرزاد السورية للفنون الشعبية.

وعبر زياد السمان والد الشهيد الطالب تامر السمان عن فخره واعتزازه بشهادة ابنه الذي كان طالباً في كلية التربية واستشهد وهو يدافع عن قريته “الحقف” في الريف الشمالي الشرقي للسويداء مع رفاقه في مواجهة التنظيمات الإرهابية، مؤكداً ثقته بانتصار سورية على كل أعدائها ودحر الإرهاب عن كل شبر من أرض الوطن .

وعبر ذوو الشهداء الطلبة المكرمون عن تقديرهم لهذه اللفتة الكريمة، مؤكدين استعدادهم الدائم لبذل الغالي والنفيس في سبيل عزة الوطن وأمنه وسيادته واستقراره.

وأشار رئيس فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور منصور حديفة إلى أهمية تزامن هذا الحفل مع عيد الشهداء، لافتا إلى أن طلبة سورية وقفوا جنباً إلى جنب مع أبطال الجيش العربي السوري في التصدي لقوى الإرهاب والبغي والعدوان واستمروا في حمل رسالة العلم في مواجهة قوى الجهل والظلام والتكفير والإرهاب.

بدوره لفت رئيس فرع السويداء للاتحاد الوطني لطلبة سورية رفعت طربيه إلى أن مواصلة الطلبة لمسيرة العلم بالرغم من كل ظروف الحرب العدوانية على سورية وتقديمهم للشهداء والتضحيات الجسام تؤكد للعالم أجمع بأن سورية كانت وستبقى حاملة لواء العلم والحضارة إلى الإنسانية جمعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *