بالصور.. الارهابيون يسلمون أسلحتهم في يلدا وببيلا وبيت سحم

في إطار العملية الرامية إلى إعلان منطقة جنوب دمشق خالية من الإرهاب سلم الإرهابيون في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة قبل إخراجهم إلى شمال سورية.

وأفاد مصدر ميداني بأن الإرهابيين سلموا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والألغام بعضها إسرائيلي الصنع كانت تستخدمها التنظيمات الإرهابية لاستهداف المدنيين في الأحياء المجاورة والنقاط العسكرية التي تتصدى للإرهاب.

وبين المصدر أنه من بين الأسلحة التي تم تسليمها مدافع هاون من عيارات 60 و80 و120 مم وأنواع مختلفة محلية الصنع ومدافع موجهة من عيارات متنوعة ومدافع جهنم وأسلحة ب 90 وب 10 و ن 29 مع قذائفها ورشاشات مختلفة العيارات من بي كي سي و 5ر14 و 23 مم وقناصات وقواذف ار بي جي وقذائفها وبنادق وقذائف هاون محلية الصنع وقذائف صاروخية متعددة المقاسات بالإضافة الى مذخرات وعبوات ناسفة وألغام اسرائيلية.

ولفت المصدر إلى وجود أسلحة غير تقليدية منها قاذفة قنابل وار بي جي 6 وسيارات مسروقة من الأهالي وأخرى مركب عليها رشاشات من عيار 23 مم و14 مم وكميات من الأسمدة والبارود ونترات الأمونيوم التي كانت تستخدمها التنظيمات الارهابية في تصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون محلية الصنع.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *