«سانا» تشارك في مؤتمر دولي لوكالات الأنباء في العاصمة الباكستانية

افتتحت أمس في العاصمة الباكستانية إسلام آباد أعمال المؤتمر الدولي لوكالات الأنباء بمشاركة الوكالة العربية السورية للأنباء سانا وممثلين عن وكالات الأنباء من عدد من الدول العربية والأجنبية.

ويناقش المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين التحديات التي تواجه عمل الصحفيين في مجال التواصل والتعاون ومصدر الأنباء والسبل التي تساعد على تسهيل التبادل الإعلامي بطرق أسرع للوصول إلى المعلومات الدقيقة في ضوء الانتشار السريع لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد المشاركون أهمية تجنب المعلومات غير الدقيقة أو المضللة التي تنشرها بعض وسائل الإعلام مشيرين هنا إلى دور وكالات الأنباء الوطنية بشكل خاص لأنها تتحقق من مصادر المعلومات قبل إرسالها.

وأشار المشاركون إلى ان وسائل التواصل الاجتماعي تسارع في تناقل وبث الأخبار غير الدقيقة ولهذا يأتي الدور المهم لوكالات الأنباء الوطنية لمواجهة تدفق الكم الهائل من المعلومات الخاطئة.

ودعا المشاركون في المؤتمر إلى زيادة التعاون بين مختلف وكالات الأنباء الوطنية عبر توقيع اتفاقيات تعاون جديدة بينهم لتبادل الأخبار وتبادل الزيارات بين الوفود الصحفية وإقامة مختلف الندوات والمؤتمرات لمناقشة التحديات التي تواجه العمل الإعلامي.

كما لفت المشاركون إلى أهمية مكافحة التطرف والإرهاب المنتشر في أماكن عديدة من العالم لأنه يقوض عمل وكالات الأنباء وينشر معلومات مضللة على وسائل التواصل الاجتماعي فضلا عن تشكيله خطرا على الأمن والسلم الدوليين.

وتشارك عشرون وكالة أنباء وطنية في أعمال المؤتمر الذي يتزامن انعقاده مع العيد الوطني السبعين لجمهورية باكستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *