فرنسا.. مظاهرة في ستراسبورغ دعما للشعب الفلسطيني

تظاهر الآلاف في مدينة ستراسبورغ شرق فرنسا اليوم تعبيرا عن دعمهم للشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي ضده وآخرها جريمة الاعتداء على مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة.

وردد المتظاهرون الذين احتشدوا في ساحة كليبر وسط المدينة شعار “فلسطين باقية” وحملوا أعلاما فلسطينية ولافتات كتب عليها “لن نتخلى أبدا عن القدس” و”أوقفوا المجزرة” إضافة إلى لافتات تندد بالقرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة.

وطالب المتظاهرون قادة المجتمع الدولي بالتحرك بحزم لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت ومنذ الـ 30 من آذار الماضي النار بشكل مباشر على الفلسطينيين المشاركين في فعاليات مسيرة العودة الكبرى وقتلت أكثر من 100 منهم بينهم 65 شهيدا فى يوم واحد إضافة إلى نحو 6 آلاف جريح بينهم عدد كبير بحالة خطيرة.

من جهة أخرى أقالت صحيفة زود دويتشه تسايتونغ الألمانية رسام الكاريكاتير ديتر هانيتش الذي عمل فيها أعواما طويلة على خلفية نشره رسما انتقد فيه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت الصحيفة التي تصدر في زيورخ “إنها ستراجع سياسة التحرير الداخلية في نشر الرسوم الكاريكاتيرية وتغيير النهج إذا لزم الأمر”.

وكان الرسم الكاريكاتيري الذي نشر في عدد الثلاثاء الماضي أظهر نتنياهو في هيئة مغنية إسرائيلية ويمسك في يده صاروخا ويقول “العام المقبل في القدس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *