حمص.. 12 مليار ليرة قيمة الأضرار والورشات تعيد تأهيل خطوط الكهرباء

بعد عودة الأمن والاستقرار إلى قرى وبلدات ريف حمص الشمالي تواصل ورشات الكهرباء عمليات تقييم الأضرار وإعادة تأهيل وصيانة الأضرار الواقعة على خطوط الشبكة ‏الكهربائية بفعل اعتداءات التنظيمات الإرهابية.

وقدرت الشركة العامة لكهرباء حمص قيمة الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية في الريف الشمالي جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بحوالي 12 مليار ليرة سورية وذلك بحسب مدير الشركة المهندس مصلح الحسن.

وذكر الحسن أن “عمل الورشات يتركز حاليا على إصلاح الخطوط ‏الرئيسية حيث تم البدء بإصلاح وصيانة خطوط التوتر المنخفض كخطوة اولى على طريق اعادة الكهرباء إلى قرى وبلدات الريف الشمالي بعد خلوها من الإرهاب”.

وأشار الحسن إلى أنه “خلال يومين سيتم إيصال الكهرباء إلى قرى الريف الشرقي لمدينة الرستن التي تشمل عسيلة و‏دير فول وحميمة وعز الدين وخلال أيام سيتم إيصال الكهرباء إلى الريف الشمالي لحمص بشكل ‏تدريجي”.‏

وكانت ورشات الكهرباء قامت بتوصيل التيار الكهربائي إلى منطقة الحولة وقراها بينما انهت إصلاح خط كهرباء تير معلة و80 بالمئة من خط ‏الدار الكبيرة.‏

وكانت وحدات الجيش أعادت الأمن والاستقرار إلى 65 مدينة وبلدة وقرية في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي بعد إرغام التنظيمات الإرهابية فيها على تسليم أسلحتها الثقيلة والمتوسطة والخروج مع عائلاتهم إلى شمال سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *