طلاب التعليم الأساسي.. مواصلة تقديم الامتحانات

واصل طلاب مرحلة التعليم الاساسي الصف التاسع والاعدادية الشرعية تقديم امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2018 وتقدموا اليوم لامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية او الروسية).

وأوضح موجهو المادتين أن الأسئلة كانت واضحة وسليمة الصياغة خالية من الاخطاء الطباعية واللغوية راعت مستويات الطلاب المختلفة وكانت مناسبة للوقت المخصص للإجابة عنها كما أنها شملت كل مواضيع الكتاب المقرر وكان تنوعها بين كل المحافظات متوازيا ومتساويا من حيث المستوى.

وأشار موجهو المادتين إلى أن نسبة الاسئلة الموضوعية بلغت نحو 75 بالمئة مؤءكدين ان الامتحان سار بشكل جيد دون ورود ملاحظات من الميدان التربوي.

وبين الموجه الاول للغة الروسية في وزارة التربية الدكتور رضوان رحال ان الاقبال كبير على تعلم اللغة الروسية ووصل عدد الطلاب الراغبين بتعلمها إلى ما يقارب 14 ألف طالب وهناك رغبة كبيرة من الأهل بتدريس اللغة الروسية لابنائهم.

وأشار رحال إلى أنه سيتم تدريس اللغة الروسية العام القادم لطلاب الثاني الثانوي لافتا إلى ان لجنة التأليف في وزارة التربية تقوم بإعداد كتب الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والادبي.

وأكد عدد من الطلبة أن أسئلة الامتحان في المادتين كانت سهلة وشاملة للمنهاج وراعت الوقت المخصص للإجابة عنها.

يذكر أن قرار إدخال اللغة الروسية في المناهج التدريسية جاء استكمالا للتطوير الحاصل في المنظومة التعليمية ويرتكز على حاجة تربوية أساسية لتوسيع مصادر المعرفة وتنوعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *