منظمات أهلية

“لقمتنا سوا 4” تجمع 21 جمعية خيرية لمساعدة 25 ألف أسرة بالحسكة

تستهدف حملة “لقمتنا سوا 4” التي أطلقتها مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية 25 ألف أسرة خلال شهر رمضان المبارك في مختلف مدن ومناطق المحافظة بهدف مد يد المساعدة لهم وتعزيز التضامن الاجتماعي، وقال الشاب المتطوع في الحملة أحمد رمو: إن “أجمل شعور يعيشه الإنسان عندما يمد يد العون لأخيه الإنسان ولا سيما في الظروف الراهنة التي تعاني فيها الكثير من الأسر من ويلات الحرب”.

أما المتطوعة لمى صالح فأشارت إلى حس المواطنة والإنسانية العالي الذي تميز به جميع المتطوعين المشاركين لرسم بسمة على وجه مواطن أثرت فيه الظروف وإيصال المساعدة له، مبينة أن المتطوعين ورغم ظروف العمل الصعبة الناتجة عن الصيام وارتفاع درجات الحرارة إلا أنهم يواصلون العمل منذ ساعات الصباح حتى موعد الإفطار.

من جهتهم وجه أفراد عدد من الأسر المستفيدة من تقديم المساعدات الشكر لكل من ساهم في الحملة وبالأخص الشباب المتطوعين الذين يقدمون المساعدة بكل حماس وإنسانية والأهالي الذين ساهموا وتبرعوا بسخاء .

بدوره أوضح عصام الحسين مدير الشؤون الاجتماعية أن 21 جمعية خيرية موزعة على مختلف المدن والمناطق في المحافظة شاركت في الحملة، مشيرا إلى أن الوجبات الغذائية يتم تحضيرها وطبخها وتجهيزها في مطابخ عدد من الجمعيات الخيرية والعمل على توزيعها على الأسر المستهدفة بشكل يومي.

ولفت رئيس جمعية الأسرة الخيرية زهير الهاجري إلى أن متطوعي الجمعية ومنذ اليوم الأول من الشهر الكريم انطلقوا لتوزيع المساعدات الغذائية للأسر المستهدفة وفق ما هو مخطط ،فيما أشار رئيس جمعية ساعدي الخيرية فراس محمد إلى أن الجمعية وبالتعاون مع جمعية سورية الأمل الخيرية افتتحت مطبخا رمضانيا لتحضير الوجبات الغذائية المختلفة وتوزيعها على الأسر المستهدفة وفق خطة التوزيع.

وبين رئيس جمعية سورية اليمامة سعيد خضر أن الجمعية ستقوم خلال الشهر الكريم بتوزيع 1000 سلة غذائية منوعة على الأسر المستهدفة بالتعاون مع عدد من الجمعيات العاملة ضمن مركز مدينة الحسكة والأحياء المجاورة، مبينا أنه تم توزيع 280 سلة غذائية على الأسر المستهدفة منذ بداية شهر رمضان .