الشاي الأخضر للقضاء على السرطان؟!

بحسب ما نشرت “ACS Applied Nano Materials”، تمكن فريق من العلماء من تطوير مستخلص من الشاي الأخضر قادر على تدمير الخلايا السرطانية في الرئتين بعد توجيه أشعة الليزر عليها.

تحدث الدكتور سودهاغار بيتشيموثو من جامعة سوانسي البريطانية، بأن الأبحاث و الدراسات لاتزال مستمرة من أجل الحصول على صور للخلايا السرطانية لمعرفة كيفية القضاء عليها.

هذا ويسعى العلماء في السنوات الأخيرة لتجربة العديد من الطرق للقضاء على أنواع السرطان ومنها الطرق الجذرية الجذعية، بالاعتماد على الجسيمات النانوية العضوية أو غير العضوية، حيث تقوم هذه الجسيمات على إزالة الورم من خلال استهدافها بالليزر، الذي يعمل على تسخينها وحرقها.

ووصف العلماء حجم هذه الجسيمات بالمتناهية الصغر، فكلما ازداد حجمها كلما زادت قدرتها على تدمير العديد من الخلايا السرطانية، وأشار العلماء الى أن هذه الجسيمات النانوية تتميز بعدم استقرارها.

هذا ووجد العلماء البريطانيون طريقة لتنمية هذه الجزيئات النانوية في مستحضر الشاي الأخضر، بحيث تتشكل على شكل طبقة رقيقة على سطح السائل، وأظهرت الدراسات بأن المستخلص يمكن أن يستخدم لتجميع جزيئات نانوية صغيرة من الكادميوم والكبريت لإنتاج ثلاثة مكونات تساعد على تكوين هذه الجسيمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *