العلم الفلسطيني يرفع في عدة مدن ومباني فرنسية

رفعت عدة مدن فرنسية العلم الفلسطيني إلى جانب العلم الفرنسي على مباني البلديات فيها في بادرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي تجلى مؤخرا في قمع مسيرات العودة الكبرى وقتل أكثر من 100 مشارك فيها.

ورفرف علم فلسطين على مبنى بلديات فيلنوف سان جورج وبورجونيه وكري وفالنتون تعبيرا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في نضاله لنيل حقوقه إلى جانب لافتات كتب عليها “دعما للشعب الفلسطيني” وفق ما ذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء.

وعبرت رئيسة بلدية مدينة فالنتون فرونسواز بود عن تعاطفها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني علما أن لجنة خدمات مخيم بلاطة في فلسطين وبلدية فالنتون الفرنسية وقعتا اتفاقية تؤمة في العام 2015.

ونهجت مدينة أولناي سو بوا في سان دوني النهج نفسه برفعها علما فلسطينيا كبيرا فوق أحد المباني التجارية.

واعتبر سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي أن رفع العلم الفلسطيني في هذه المدن الفرنسية تضامنا مع الشعب الفلسطيني هو وقوف مع الحق ضد الباطل ومع الحرية ضد الاحتلال ومع العدل ضد الظلم.

ودعا الهرفي جميع التشكيلات البلدية والمحلية والإقليمية في العالم أجمع الى السير على خطى البلديات الفرنسية في التعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعمه لتعزيز صموده على أرضه حتى تحقيق أهدافه الوطنية في العودة والحرية وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقمعت قوات الاحتلال الاسرائيلى بوحشية منذ الـ 30 من آذار الماضى مسيرات العودة الكبرى مطلقة الرصاص الحي بشكل مباشر على الفلسطينيين المشاركين فى هذه الفعالية وقتلت أكثر من 100 منهم 65 شهيدا فى يوم واحد اضافة إلى اصابة نحو 6 آلاف بينهم عدد كبير بحالة خطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *