“المتطوع الفعال” سلسلة فعاليات لمؤسسة درب

بهدف رفع سوية أعضائها وتطوير أدائهم ليكونوا على قدر المسؤوليات الملقاة على عاتقهم أقامت مؤسسة “درب” مؤخرا بالتعاون مع المعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا “اسست” نشاطا تدريبيا بعنوان “المتطوع الفعال” حيث استهدف النشاط الذي يعتبر فاتحة لسلسلة فعاليات ستنفذ تباعا للمتطوعين الجدد والقدامى في المؤسسة.

وأوضح المدرب المهندس فراس صقر أن النشاط تمحور حول مفهوم التطوع وأهميته وفوائده للشباب وللمجتمع وكيفية تشكيل مجموعات عمل منسجمة ومتعاونة للوصول إلى الهدف المطلوب وتوجيه الجهد الجماعي و تنظيمه مع التركيز على كيفية تطوير علاقة المتطوعين ببعضهم البعض من خلال تدريبات نظرية وعملية متنوعة.

من ناحيتها بينت المدربة المهندسة بشرى سعد أن هذه الفعالية تقام انطلاقا من رؤية مؤسسة “درب” لبناء جيل متطوع مثقف وواع بقدراته وقادر على تحمل المسؤولية للمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار بعيدا عن هدر الجهود والطاقات، منوهة بتفاعل المتطوعين الذين طرح بعضهم أفكارا لمبادرات مجتمعية ستثري مرحلة العمل القادمة.

المحامي عصام ابراهيم أحد أعضاء مجلس إدارة “درب” أشاد بتعاون معهد “اسست” في هذا النشاط من خلال تأمين القاعات اللازمة للتدريب ضمن الأوقات التي تناسب المشاركين، مؤكدا أن جميع هذه التدريبات مجانية.

وأثنى عدد من المشاركين الشباب منهم لجين يازجي على المحاور المطروحة، مؤكدين أنهم تعلموا خلال النشاط كيفية توزيع المهام والمسؤوليات بين المتطوعين إلى جانب التعرف على أهم الاستراتيجيات الواجب اتباعها للتغلب على الضغوط التي تواجه أي عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *