جناح سورية بمعرض الربيع التجاري في بيونغ يانغ يشهد إقبالا كبيرا

لقي الجناح السوري المشارك في معرض الربيع التجاري الحادي والعشرين الذي انطلقت فعالياته أمس في العاصمة الكورية الديمقراطية بيونغ يانغ إقبالا، لافتا من المواطنين الكوريين والضيوف والدبلوماسيين الأجانب.

وضم الجناح السوري معروضات متعددة من الأقمشة والمصنوعات اليدوية والألبسة المشغولة باليد والمواد الغذائية والحلويات والملصقات القماشية التزيينية من التراث السوري التي تحمل الثقافة وحكايات التاريخ وأبواب دمشق السبعة.

ووزعت السفارة السورية في كوريا الديمقراطية منشورات سياحية وإعلامية عن سورية ومدنها وأريافها وعن واقع الحياة الثقافية والاجتماعية فيها ونصبت شاشة تلفزيونية في الجناح السوري لعرض الأماكن التاريخية والسياحية في سورية.

وزار نائب رئيس الوزراء الكوري ووزير الاقتصاد الخارجي في كوريا الديمقراطية الجناح السوري واطلعا على النماذج المعروضة والمنتجات السورية.

ووجه السفير السوري تمام سليمان الشكر إلى حكومة كوريا الديمقراطية لاهتمامها بمشاركة سورية في المعرض، مشيرا إلى أن المنتجات السورية رغم الحرب التي تشن على سورية لا تزال قادرة على الوصول إلى أقاصي العالم.

و قال سليمان: إن العلاقات بين سورية وكوريا الديمقراطية رغم البعد الجغرافي بين البلدين ضاربة جذورها في عمق التاريخ وهي تزداد متانة مع مرور الزمن فيما البلدان يمضيان الان بكل ثقة في وجه القوى المعادية معتمدين سياسة مستقلة مبنية على إرادة الشعوب التي تسمو فوق كل شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *