توقيع الجزء الثاني من كتاب “سجل الخالدين”

تقديراً لتضحيات الشهداء الأبرار الذين بذلوا أرواحهم رخيصة فداء للوطن أقيم في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء حفل توقيع الجزء الثاني من كتاب حمل عنوان “سجل الخالدين”.

ويوثق الكتاب سير حياة شهداء محافظة السويداء من أبطال الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي الذين ارتقوا وهم يدافعون عن الوطن في مواجهة التنظيمات الإرهابية بين عامي 2015 و2017.

وأكد والد الشهيد البطل كرم فواز الهندوي في كلمة باسم أسر الشهداء أن دماء الشهداء الذين قدموا الغالي والنفيس كرمى لعزة سورية ومجدها وانتصارها لن تذهب هدراً وهي اليوم تورق انتصارات في كل ربوع الوطن.

وأشار معد الكتاب الصحفي رفيق الكفيري في كلمة له إلى أن هذا العمل التوثيقي هو جزء يسير من صور تكريم شهداء الوطن الذين يشكلون للبطولة عنوانا وللمجد بيارق ووسام شرف على صدور السوريين لافتاً إلى أن أرواح الشهداء ستبقى فينا وبيننا تستنهض الهمة والعزيمة لدحر كل أعداء الوطن.

وأكدت عبير صيموعة التي القت كلمة باسم المغترب زياد صيموعة القنصل الفخري للجمهورية العربية السورية في العاصمة النيجرية الذي قدم الدعم لإصدار كتاب سجل الخالدين “في حضرة الشهداء تعجز الكلمات وتضمحل العبارات عندما يراد وصفهم فهم من اختصر قيم الحياة بكلمة واحدة وفعل واحد هو الشهادة وهم من بذلوا أرواحهم فداءً للوطن والأرض والعرض فكانوا عند الله مع الأنبياء والصديقين وسجلوا أسماءهم بأحرفٍ من نور في سجل الخالدين”، مشيرة إلى أن إنجاز الكتاب بجزأيه الأول والثاني يأتي تأكيدا لعظمة وقداسة الشهادة ومعانيها السامية وبأن الشهداء يستحقون الكثير الكثير ولا يمكن أن نفيهم حقهم مهما قلنا فيهم.

يشار إلى أن الكتاب صدر عن دار الكرم للطباعة والنشر ويقع في 160 صفحة من القطع الكبير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *