مبادرة “مفاتيح”.. ورشات تدريبية للشباب المقبلين على العمل

تمكين الشباب من امتلاك مفاتيح الحياة المهنية هو المحور الذي تدور حوله مبادرة مفاتيح التي أطلقها مؤخرا فريق نحل المجتمعي في دمشق لمساعدة الشباب على اكتساب قدرات جديدة وتطوير مهاراتهم المختلفة بما يؤهلهم للمشاركة في مسارات سوق العمل بثقة وجدارة وذلك عن طريق ورشات تدريبية متنوعة.

وفي هذا الجانب بينت مريم محمد منسقة خلية الشباب في الفريق أن مبادرة مفاتيح تستهدف الباحثين عن عمل من الشبان والشابات ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 26 عاما ومن الراغبين بتطوير قدراتهم و اكتساب مهارات جديدة تساعدهم في تحقيق هذا الهدف.

وأشارت إلى أن المبادرة تعمل على مساعدة هذه الشريحة على اتخاذ القرارات الصحيحة و اختيار المسار المهني المناسب لشغفهم وطموحهم وبالتالي الوصول إلى مستقبل مهني أفضل، حيث يتم ذلك عبر عدة ابواب متنوعة تلبي اغلب الاهتمامات و الاختصاصات التي يطمح إليها الشباب.

وتتنوع هذه الأبواب بحسب محمد لتطال الباب المهني الذي يتضمن أساسيات في تصليح الآلات وأجهزة الهاتف النقال والحواسيب والباب الهندسي الذي يشمل التدريب على البرامج الهندسية و باب إدارة الأعمال الذي يتناول اساسيات الفوتوشوب والتصوير الضوئي والفيديو وأساسيات في صناعة الافلام والمونتاج، وهناك أيضا باب المهارات الحياتية و الباب المهني الذي يقدم للمتدربين دورات الخياطة والكروشيه بهدف اتقان حرفة مدرة للدخل.

من جهته بين المستفيد اكليل ادريس طالب في كلية الفيزياء أن هذه المبادرة أتاحت أمامه الفرصة لإضافة معلومات وخبرات جديدة متنوعة وبعيدة كل البعد عن مجال دراسته إلا أنها تقربه من الواقع وتضيف إليه مهارات جديدة من خلال اتباعه العديد من الدورات وورشات العمل التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *