وزير خارجية الصين: ترامب وكيم جونغ أون سيتخذان القرار الصائب

أعلن وزير الخارجية الصيني، فان أي، أن الصين تعول على أن قمة الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ستجري في الوقت المحدد وأن الزعيمين سيتوصلان لـ “قرار صحيح”.

وأشار الوزير في مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو, أنهم يعولون على أن اللقاء المخطط له سيكون ناجحاً. وأنهم يؤمنون بأن الرئيس ترامب والرئيس كيم جونغ أون، قادران ولديهما الحكمة لاتخاذ القرار الصحيح وإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية، وجلب أخبار جيدة للعالم أجمعه.

وأكد فان أي، على موقف الصين أن النتيجة النهائية للمفاوضات يجب أن تكون إنشاء آلية حفظ سلام طويلة الأجل ومستدامة في شبه الجزيرة الكورية، ويجب من أجل ذلك الأخذ بعين الاعتبار المخاوف الأمنية لكوريا الشمالية.ومن المخطط أن تجري المفاوضات بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في 12 حزيران في سنغافورة.

وفي سياق متصل أعلن وزير الخارجية الصيني أن الصين تعتبر سحب الدعوة الموجهة للعسكريين الصينيين بالمشاركة في المناورات بالمحيط الهادئ بأنها خطو غير بناءة.

وأضاف فان أي أنهم يعتبرونها خطوة غير بناءة، كما أن هذا القرار لا يساهم في إقامة التعاون بين الصين والولايات المتحدة، ويعولون على أن الولايات المتحدة ستغير نهجها السلبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *