الشريط الاخباريسلايدسورية

برعاية الرئيس الأسد.. الداخلية تحتفل بعيد “قوى الأمن الداخلي”

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد احتفلت اليوم وزارة الداخلية بالذكرى الثالثة والسبعين لعيد “قوى الأمن الداخلي” تخليدا لذكرى استشهاد أبطال حامية البرلمان من الشرطة والدرك على يد المستعمر الفرنسي عام 1945.

وخلال احتفال أقيم في مبنى الوزارة نقل اللواء محمد الشعار وزير الداخلية في كلمة له تهنئة الرئيس الأسد لعناصر وضباط قوى الأمن الداخلي بعيدهم واعتزاز أبناء الوطن بتضحياتهم في الدفاع عن الحمى جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة الباسلة للقضاء على الإرهاب الذي “يستهدف وجودنا وأرضنا واستقلالنا خدمة لقوى الغرب الاستعماري والصهيوني”.

وأشار الوزير الشعار إلى أن ما تواجهه سورية في هذه المرحلة هو حلقة متجددة من الأطماع الاستعمارية الهادفة لتمزيق نسيج المجتمع وإخماد شعلة المقاومة لدى السوريين مبينا أن صمود السوريين قيادة وشعبا أفشل العدوان.

وأكد اللواء الشعار أن الوفاء للشهداء يقتضي تكريم ذويهم والوفاء الأكبر لهم يكون عبر “المضي في طريق النضال وتحقيق والأمان والاستقرار في ربوع وطننا الحبيب والاستمرار في مواجهة الإرهاب إلى أن يندحر عن كل شبر من ترابنا” مشيراً إلى أن هذا الاحتفال هو تمجيد لقيم الشهادة وترسيخ للمعاني السامية للصمود والمقاومة واعتزاز بالإرث النضالي لشهداء البرلمان.

وتخلل الاحتفال تكريم عدد من أسر شهداء التاسع والعشرين من أيار وأسر شهداء الواجب والوطن وعدد من جرحى قوى الأمن الداخلي.