رئيس فنزويلا: نحن “أبطال العالم”

دعا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بلاده بالبطلة العالمية فيما يخص توزيع الثروة على السكان.

وأفاد مادورو خلال اجتماعه مع رئيس كوبا الجديد ميجيل دياز كانيل, أنهم أبطال العالم فيما يتعلق بتوزيع الثروة وتلبية احتياجات الناس، وخلال الاجتماع منح مادورو دياز كانيل وسام المحررون من الدرجة الأولى، أعلى جائزة في فنزويلا.

يذكر أن رئيسة الهيئة الوطنية للانتخابات في فنزويلا، تيبيساي لوتشينا، أعلنت إعادة انتخاب نيكولاس مادورو، رئيسا للبلاد بحصوله على 6.19 مليون صوت (حوالي 68 بالمئة) بالانتخابات التي جرت يوم الأحد الماضي في البلاد, حيث تبلغ مدة الولاية الرئاسية في فنزويلا 6 سنوات، ويفترض أن تبدأ الولاية المقبلة في 19 كانون الثاني2019.

في السياق نفسه أعلنت دول عديدة في العالم عدم اعترافها بنتائج الانتخابات في فنزويلا، وتم هذا الأمر من قبل دول “مجموعة ليما” التي أعلنت عن عدد من الإجراءات بحق فنزويلا.

واتفقت حكومات، الأرجنتين والبرازيل وكندا، تشيلي، كولومبيا، كوستاريكا وغواتيمالا، غيانا، هندوراس والمكسيك، بنما، باراغواي وبيرو وسانت لوسيا، على “خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية” مع فنزويلا، حيث تم استدعاء سفراء هذه الدول من كراكاس للتشاور، وسيتم تسليم احتجاج للسفراء الفنزويليين.

هذا ووقع  الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مرسوما يحظر المواطنين والكيانات القانونية من المعاملات مع الدين السيادي لفنزويلا وكذلك المعاملات مع الأصول المملوكة للدولة في هذه البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *