للمرة الأولى منذ فك الحصار.. أكثر من 5 آلاف طالب في امتحانات “الثانوية” بدير الزور

واصل طلاب الشهادة الثانوية العامة تقديم امتحاناتهم في دير الزور للمرة الأولى بعد فك الحصار عن المدينة بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري في أيلول الماضي.

وبين مدير التربية بدير الزور خليل حاج عبيد في تصريح له أن 5526 طالبا وطالبة يتقدمون لامتحانات شهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي في 54 مركزا امتحانيا في مدينة دير الزور، مؤكدا أن الامتحانات تجري بصورة طبيعية وتم ضبط عدد من حالات الغش والتعامل معها بالطرق القانونية التي تنظم العملية الامتحانية.

بدورهم عبر عدد من الطلاب عن ارتياحهم للأجواء الامتحانية والتي اختلفت عن السنوات السابقة حيث كان يسود فيها القلق والخوف من قذائف الإرهاب.

وكان تقدم في دير الزور لامتحانات شهادة التعليم الأساسي 6628 تلميذا وتلميذة موزعين على 50 مركزا امتحانيا أربعة منها في الريف الغربي وثلاثة في الريف الشرقي وستة مراكز في الريف الشمالي.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري فكت الحصار عن مدينة دير الزور في أيلول من العام الفائت واستعادت بعدها السيطرة على مدينة دير الزور وغالبية ريفها بعد طرد إرهابيي داعش منها وشهدت القطاعات المختلفة أعمالا سريعة وخاصة قطاع التربية في إطار الجهود الحكومية لإعادة الحياة الطبيعية إلى المحافظة في ظل عودة آلاف الأسر إلى منازلها وقراها التي هجرهم منها الإرهاب التكفيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *