موسكو: رفض لندن التعاون بقضية سكريبال.. يضر بالتحقيق

 

عبرت السفارة الروسية لدى لندن عن اعتقادها أن رفض السلطات البريطانية التعاون مع السلطات الروسية في التحقيق بقضية تسميم العقيد الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته، يضر بالتحقيق.

ممثل السفارة لفت إلى أن الجانب البريطاني لا يزال صامتا، ولم يقدم أي أجوبة للنيابة العامة الروسية والسفارة حول سير بحث طلبات الجانب الروسي لتقديم المساعدات القانونية في القضايا الجنائية، التي يتم التحقيق فيها في روسيا بشأن مقتل النائب السابق لمدير شركة ايروفلوت الروسية نيكولاي غلوشكوف، ومحاولة قتل المواطنين الروسيين العقيد الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا على الأراضي البريطانية.

وأضاف بأن بريطانيا لا تتعاون في التحقيق بهذه القضايا الهامة، ونعتقد أن ذلك يضر بالنشاط القانوني الهادف إلى الوصول للحقيقة واستعادة العدالة.

وكانت العلاقات بين روسيا وبريطانيا ازدادت توترا على خلفية حادث تسميم العقيد الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا، الذي وقع في 4 آذار الماضي في مدينة سالزبوري البريطانية.

وذكرت لندن، آنذاك، أن موسكو متورطة في تسميم سكريبال باستخدام مادة شل الأعصاب A234، الأمر الذي تنفيه روسيا بالكامل وتطالب بتحقيق دولي نزيه تشترك فيه موسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *