“لقاءوارتقاء”.. مؤتمر اليافعين السوريين الأول في 22 الجاري

بالتعاون مع ملتقى اليافعين السوريين يقيم الاتحاد الوطني لطلبة سورية تحت عنوان “لقاء وارتقاء” في الفترة ما بين 22 و24 من شهر حزيران الجاري مؤتمر اليافعين السوريين الأول وذلك في قاعة رضا سعيد للمؤتمرات بجامعة دمشق.

حسب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان المؤتمر يهدف إلى إعطاء شريحة اليافعين من عمر 12 وحتى 17 عاما الفرصة للتعبير عن رؤاهم وأفكارهم في المجالات والقضايا المدرسية التي تهمهم والاستماع لهم ليكونوا شركاء حقيقيين وفاعلين في بناء المجتمع وتحقيق أهدافهم.

وأكدت سليمان حرص اتحاد الطلبة على تنمية هذه الشريحة وإعطائها مساحة من الحوار الواعي المنفتح لتأهيلهم قبل الدخول إلى الجامعة وبالتالي المساهمة في تكوين جيل شاب قادر على البناء وتحمل المسؤولية مشيرة إلى أهمية التعرف على رؤية هذه الشريحة للعمل المجتمعي والتطوعي بشكل عام.

بدوره أشار رئيس ملتقى اليافعين السوريين نزار يارد إلى أن 150 يافعا من مختلف المحافظات والأعمار سيتم تقسيمهم إلى مجموعات لمناقشة محورين رئيسيين.. الأول ماذا يريد اليافعون من المدرسة في مجال التواصل مع المدرسين والمناهج التعليمية وتقييمهم لدور المدرسة الحقيقي في فهم وقبول أفكارهم وتفعيله على الواقع عملا وفكرا ومهارة والثاني يتعلق بتقييم اليافعين لعمل الجمعيات والمنظمات وخاصة الحديثة منها التي ترفع شعارات وبرامج تتعلق ببناء المجتمع.

ولفت يارد إلى أن المؤتمر يهدف للخروج بتوصيات تأسيسية لملتقى اليافعين السوريين وتكريس “التجمع الوطني لليافعين السوريين” كنشاط سنوي يقام كل مرة في محافظة مختلفة على أن يقام التجمع هذا العام بمدينة اللاذقية لمدة أربعة أيام بعنوان “تطوعي ثقافتي” انطلاقا من أهمية تكريس ثقافة التطوع كمنهجية تفكير ومسار عمل ووعي وطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *